رياضة

اسود الرافدين يلتهمون اليمن بثنائية نظيفة والأزرق الكويتي يزيد من كآبة السحابة السوداء على الكرة السعودية

يمنات – خاص – حسام ردمان

اختتمت اليوم مباريات الدور الأول لبطولة خليجي عشرين بمباراتين جمعت الأولى بين المنتخب العراقي والمنتخب اليمني، حقق فيها اسود الرافدين انتصارا مستحقا بهدفين للاشيء ، بينما جمعت الثانية بين الأزرق الكويتي والأخضر السعودي في كلاسيكو خليجي ليعمق المنتخب الكويتي من جراح السعودية بعد أن حقق انتصار صعبا بهدف نظيف.

العراق – اليمن

وقد اثبت المنتخب العراقي انه الحصان الأسود للبطولة حيث فرض سيطرته من الدقيقة الأولى على مجريات المباراة واستطاع أن يفرض أسلوبه على منتخبنا اليمني الذي اكتفى بأن يكون في وضع المتفرج فقط دون إبداء أي بوادر للرغبة بالانتصار.

وفي الدقيقة 16 تمكن المنتخب العراقي من تسجيل هدفه الأول بعد ان ترجم لاعبه ضرغام إسماعيل الضربة الحرة المباشرة إلى هدف هز شباك سعود السوادي.

وظل المنتخب العراقي يتلاعب بالكرة ويمررها بين لاعبيه متى ما يشاء وكيفما يشاء دون أدنى تدخل للاعبينا بسير اللعب وتمكن أيضا من الوصول أكثر من مرة إلى مرمانا ولكن دون النجاح بالتسجيل، حتى استغل اللاعب العراقي حمادي احمد إحدى الكرات البينية التي مررت في الدقيقة 36 ليضاعف بها النتيجة.

وسيلعب العراق يوم الثلاثاء المقبل في الدور قبل النهائي مع منتخب البحرين مستضيف كأس الخليج الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف الإمارات المتصدرة التي فازت أيضا بمبارياتها الثلاث.

وأنهى بذلك منتخب العراق الدور الأول بدون أن يدخل مرماه أي هدف بينما ودع اليمن المسابقة دون أن يسجل أي هدف وبعدما خسر كل مبارياته في هذه البطولة بنتيجة 2-صفر. وهذه الهزيمة رقم 11 على التوالي لمنتخبنا في بطولات كأس الخليج.

اتضح خلال اللقاء الفارق الكبير بين المنتخب العراقي ونظيره اليمني في المستوى والأداء والمهارات الفردية والجانب البدني بالإضافة إلى التفوق التكتيكي من شاكر على حساب البلجيكي توم سنتيفيت الذي يشتهر بالنواحي الدفاعية.

وظهر منتخبنا اليمني بمستوى متواضع للغاية، ولعب بطريقة دفاعية بحتة معتمدا على الهجمات المرتدة التي كانت نادرة في الشوط الأول بينما اصطدمت تسديدة اكرم الورافي بالقائم العراقي (72) وحاول محمد العبيدي واكرم الصلوي وكميل طارق تهديد المرمى العراقي في الدقائق الأخيرة في اللقاء لتسجيل هدف حفظ ماء الوجه قبل وداع البطولة إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وبهذا الانتصار ينتظر المنتخب العراقي لقاءه القادم مع خصمه البحريني في نصف النهائي على أمل أن يكون هو صاحب الكأس .

 

الكويت – السعودية

وفي الجهة المقابلة خاض المنتخب الكويتي مواجهة نارية بتكتيك أكثر من رائع مع نظيره السعودي معتمداً بذلك على ركيزتين أساسيتين هما الدفاع القوي والهجمات المرتدة ،ونجح جوران مدر المنتخب الكويتي بتغييراته في الحفاظ على الأداء المميز للفريق.

وأحرز هدف المباراة الوحيد يوسف ناصر في الدقيقة 13، ليرفع الأزرق رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز الثاني خلف العراق ليواجه الإمارات في المربع الذهبي ،في الوقت الذي ودع فيه الأخضر السعودي البطولة بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط أحتل بها المركز الثالث.

ويكون الأزرق الكويتي قد عمق من جراح المنتخب السعودي ووضع مصير مدربه ريكارد في مهب الريح حيث طوال شوطي اللقاء في فك طلاسم الدفاع الأزرق رغم تشكيله الهجومي، ولم تفلح تغييراته في مساعدة الهجوم على تحقيق شيء يذكر.

ويذكر أن المنتخب السعودي قد سيعود الى الرياض بخفي حنين تماما كالمنتخب اليمني بالرغم من فارق الإمكانيات والدعم.

زر الذهاب إلى الأعلى